بالفيديو| ولادة طفل بثلاثة أرجل.. وجراحة معقدة لإنقاذه

نتيجة بحث الصور عن ‪Baby born with three legs undergoes 10 hour surgery to have extra limb from parasitic twin removed‬‏

نجح جراحون صينيون في بتر قدم ثالثة من جسد طفل مصاب بمرض " التوائم الطفيلية" بعد عملية جراحية معقدة خضع لها الصغير الذي كان يمتلك ثلاثة أرجل.


وتحدث حالة التوأم الطفيلي عندما تفشل التوائم المتماثلة في الانفصال داخل الرحم، فينمو التوأمان بشكل غير متكافئ؛ بحيث يكون أحدهما أصغر حجما وغير قادر على النمو بشكل مستقل؛ ما يؤدي غالبًا إلى موته داخل الرحم، ويظهر للمولود الأكبر فيما بعد أطراف زائدة أو رأس إضافي.

وقالت صحيفة ذا صن، إن عملية إزالة الطرف الثالث لم تكن متاحة لإنقاذ الطفل "ما يونغفاي"، البالغ من العمر حاليًا 11 شهرًا لدى ولادته؛ لأن والديه لم يكونا قادرين على تحمل تكاليف الجراحة.


ولإجراء العملية سافر "مايونغفايمع عائلته من شينجيانغ أويغور في شمال غرب الصين، إلى شانغهاي لطلب العلاج في مركز شنغهاي للصحة العامة السريري في جامعة فودان.


وهناك تمكن البروفسور تشين كيو وفريقه من إزالة الساق الثالثة خلال عملية جراحية استغرقت 10 ساعات.


وأشار البروفسور كيو إلى أنه بعد إزالة الساق الموجودة في المنتصف، سيبدأ الأطباء في تصحيح ساقه اليمنى؛ حيث "سيتطلب الطفل الكثير من العلاج التصحيحي على المدى الطويل، وفي الوقت ذاته سيحتاج إلى إجراء عملية جراحية أخرى لعلاج التشوهات الخلقية في ساقه اليمنى، لذلك سيكون هناك طريق طويل من العلاج".

👇👇👇👇👇👇
شاهد الفيديو

مصدر الخبر : https://alwan.elwatannews.com/news/details/3198422

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيديو منى فاروق كاملHD

علاج الم الحصى في الكلى Treatment of pain of kidney stones

صور فيس بوك جميلة Facebook photos are beautiful